في هذا العصرالمتسارع و المتجدد بأحدث التقنيات التكنولوجية التي صارت مصدر من مصادر المعلومات، كان لابد من المكتبة المدرسية أن تتغيير بهذا التغيير الذي شهده العالم، فبعد أن كانت مستودعات للمعلومات أصبحت مكان للعمل و النشاط و الدراسة الهادفة داخل إطار نظام شامل متكامل يحقق الانسجام بين الأهداف التربوية والاستراتيجيات والأساليب التدريسية ومصادر المعلومات وأدواتها.
فأصبحت مراكز مصادر التعلم تسعى إلى توفير بيئة تعلمية قادرة على استيعاب المستجدات التقنية وإدماجها بما يتم داخل الغرفة الصفية.
تم تأسيس مركز مصادر التعلم في متوسطة عاتكة بنت زيد في بداية العام الدراسي 1433/ 1434 هـ، بإشراف مديرة المدرسة الأستاذة حصة الخميس.
تحاول مراكز مصادر التعلم إحداث نقلة نوعية في المكتبات المدرسية من كونها مستودعات للمعلومات، إلى مكان للعمل والنشاط والدراسة الهادفة، داخل إطار نظام شامل، متكامل يحقق الانسجام بين الأهداف التربوية، والاستراتيجيات والأساليب التدريسية، ومصادر المعلومات وأدواتها.
فأصبحت مراكز مصادر التعلم تسعى إلى توفير بيئة تعلمية قادرة على استيعاب المستجدات التقنية وإدماجها بما يتم داخل الغرفة الصفية.
تم تأسيس مركز مصادر التعلم في متوسطة عاتكة بنت زيد في بداية العام الدراسي 1433/ 1434 هـ، بإشراف مديرة المدرسة الأستاذة حصة الخميس.
أمينة المركز: عبير اليحياء
إن مراكز مصادر التعلم تسعى إلى توفير بيئة تعلّمية قادرة على استيعاب المستجدات التقنية، وإدماجها بما يتم داخل الغرفة الصفية، إن المركز هو المكان الذي تستطيع فيه الطالبة أن تتعلم بالسرعة الخاصة بها طبقا لمستوى إدراكها.
الأنشطة المقامة في مركز مصادر التعلم في الفصل الدراسي الأول
عام 1435 / 1436 هـ
1- تفعيل اليومالوطني للمملكة ، جماعة مصادر التعلم ( 28 /11/ 1435 هـ)
2- تفعيل اليوم العالمي للسكر ، جماعة مصادر التعلم (23 /1 /1435هـ)
3- ورشة عمل لمنهج super goal قامت بها لاستاذة مريم الحربي على مستوى مكتب الحرس بتاريخ 11/ 1 / 1435هـ
4-محاضرة بعنوان المراهقون في عالم الكبار قامت بها المرشدة الطلابية الاستاذة: فوزية التويجري بتاريخ 25 /2 / 1435هـ
5-برنامج رفقاً بهم من انتاج رائدة النشاط الاستاذة ايمان الشمراني بتاريخ 26 / 2 1435هـ
5-برنامج رفقاً بهم من انتاج رائدة النشاط الاستاذة ايمان الشمراني بتاريخ 26 / 2 1435هـ
أهداف مركز مصادر التعلم
*دعم
المقرر الدراسي عن طريق توفير مصادر تعلم ذات ارتباط بالمقرر.
*تنمية
مهارات البحث والاستكشاف والتفكير وحل المشكلات لدى المتعلم .
*تزويد
المتعلم بمهارات وأدوات تجعله قادرا على الاستفادة من التطورات المتسارعة في نظم
المعلومات .
*مساعدة
المعلم في تنويع أساليب تدريسه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق